إنتاج وتصدير البيتومين الدرجة الأولى

يتم إنتاج وتصدير البیتومین بجودة وسعر معقول من خلال هذه المجموعة في جميع أنحاء البلاد. إيران هي سابع منتج البيتومين ورابع أكبر مصدر البيتومين بين عشرات الدول المنتجة والمصدرة في العالم. والتي يمكن أن تلبي 8.3٪ من الطلب العالمي على البيتومين. يقترب الإنتاج السنوي من البيتومين في بلدنا من خمسة ملايين طن. انضم إلينا لمعرفة المزيد حول كيفية تصدیر البیتومین.

إنتاج وتصدير البيتومين الدرجة الأولى

طريقة تصدير البيتومين من إيران إلي شرق الأوسط

طريقة تصدير البيتومين من إيران إلي شرق الأوسط يتم تصدير البيتومين الإيراني بحراً وبراً مع عبوات سائبة وبراميل وأكياس. ويتم تصدير القار السائب عن طريق ناقلات البضائع السائبة عبر الطرق البحرية والناقلات عن طريق البر. نقل البراميل وحقائب البيتومين يتم عن طريق الحاويات إلى بلدان المقصد عن طريق البحر والبر.

كما ذكرنا، يتم تصدير البيتومين حاليا من إيران إلى أكثر من 30 دولة في عبوات مختلفة. لكن أحد الأسباب التي تجعل بلدنا غير معروف بصادراته من البيتومين. يمكننا أن نذكر بيع البيتومين كمادة شعرية أو بيعه إلى بلدان مختلفة ولكن بكميات قليلة. أدناه، نقوم بفحص تصدير أنواع مختلفة من عبوات البيتومين إلى بلد مختلفة وفقا لإحصاءات الأشهر الستة الأولى من عام 1999.

وبحسب الإحصاءات، فإن معظم صادرات البراميل من إيران إلى الهند والإمارات وبنغلاديش وكينيا وميانمار على التوالي. تتصدر الهند القائمة بحوالي 250.000 طن من البيتومين المستورد. مما يدل على السعة العالية لتصدیرات البيتومين لهذا البلد.

بشكل عام، يعتبر النفط الخام حامضا وثقيلا في معظم حقول النفط الإيرانية. لهذا السبب، بطبيعة الحال، ستكون المنتجات الموجودة في أسفل سلسلة التكرير ذات جودة أفضل. وبالطبع ستطبق هذه القاعدة أيضًا على القار الذي يتم إنتاجه في أسفل عمود تقطير المصفاة. ومع ذلك، فإن إنتاج المنتجات الخفيفة مثل البنزين والديزل، والتي لها قيمة مضافة أعلى. هو أكثر اقتصادا للمصافي.

مع تقدم التكنولوجيا، يمكن استخدام التقنيات الحديثة والحديثة. ساعد في زيادة حصة المنتجات البترولية الأكثر تكلفة، حتى في مصافي النفط الثقيل. هذا الموضوع يعتبر في بلدنا. يمكن ذكر مصفاة النفط الثقيل في قشم كمثال. وهو على وشك الانطلاق. هذه هي المصفاة الأولى التي تحول الزيت الثقيل إلى زيت خفيف عن طريق إنتاج البيتومين. ومن المقرر أن تبلغ قدرة المصفاة 70 ألف برميل يوميا، وتعمل على مرحلتين مختلفتين، كل منهما 35 ألف برميل.

وسيعادل الإنتاج النهائي لهذه المصفاة بنهاية تشغيل المرحلة المذكورة 935 ألف طن بيتومين سنويا و 6 ملايين و 500 ألف برميل نفط خام. كما تم إجراء الاستشارات للحصول على التراخيص اللازمة لتصدير المنتجات وبيع جزء من هذه الكمية من الإنتاج في الدولة بعد إنشاء وحدة التعبئة والتغليف. بيع وشراء البيتومين في إيران والعالم مرتفع للغاية.

تصدير بيتومين من إيران إلى البلدان العربية

تصدير بيتومين من إيران إلى البلدان العربية يتم تصدير البيتومين إلى العديد من الدول الأوروبية والآسيوية، مما يساهم في الازدهار والتنمية الاقتصادية للبلاد. على الرغم من أن العقوبات الأمريكية قد أثرت على تصدیرات النفط الإيرانية، إلا أنها لم تعطل تصدير المنتجات البترولية مثل البيتومين. بشكل عام، يتم تصدير البيتومين الإيراني في ثلاثة أنواع من التعبئة: البراميل والسائبة والحقائب ، وبرا وبحرا. يتم تصدير القار السائب عن طريق البر عبر ناقلات البضائع السائبة عن طريق البحر وعن طريق الناقلات، ويتم بيع البيتومين البرميل والأكياس عن طريق البحر والحاويات إلى بلدان المقصد.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا
اِتَّصِل