كم سعر طن البيتومين في إيران؟

يعتبر سعر طن البیتومین في إيران أكثر ملاءمة من البلدان الأخرى لأن هناك العديد من المناجم لاستخراج البيتومين الطبيعي في إيران، مما يخلق ظروفا مثالية لإنتاج هذه المنتجات. تسبب السعر المعقول للقار في إيران في تصدير هذه البضائع إلى البلدان مختلفة.

كم سعر طن البيتومين في إيران؟

الفرق بين سعر طن البيتومين والقار

الفرق بين سعر طن البيتومين والقار البيتومين مادة سوداء إلى بنية داكنة تتجمد في درجة الحرارة المحيطة؛ لكن مع ارتفاع درجة الحرارة، تصبح معجونا ثم سائلا. بشكل عام، تعتبر هذه المادة عملية للغاية لأن خاصية عدم نفاذية الماء جعلت هذه المادة ذات الشكل المعجون شائعة.

بشكل عام، الأنواع المختلفة من البيتومين هي:

  • القار المنفوخ: يتم الحصول على البيتومين المنفوخ عن طريق نفخ الهواء الساخن في البيتومين النقي في المرحلة الأخيرة من عملية التنقية. في هذه العملية ، يتم نفخ الهواء الساخن عند درجة حرارة 200 إلى 300 درجة مئوية في غرفة البيتومين بواسطة أنابيب مثقبة. بشكل عام، يحتوي البيتومين المنفوخ على درجة اختراق أقل من البيتومين النقي، في حين أنه يتمتع بدرجة أعلى من النعومة وأقل حساسية للتغيرات في درجات الحرارة. يستخدم هذا النوع من البيتومين في الغالب في صنع ألواح التسقيف وبطاريات السيارات والجص.
  • مستحلب البيتومين: يتم الحصول على مستحلب البيتومين عن طريق خلط البيتومين والماء ومستحلب. كمية المستحلب في هذا النوع من البيتومين منخفضة ، بينما كمية الماء المستخدمة في هذا النوع من البيتومين حوالي 30 إلى 50٪ من وزن البيتومين. من المثير للاهتمام معرفة أن المستحلب عادة ما يتسبب في شحن جزيئات البيتومين، وبالتالي تتنافر جزيئات البيتومين مع بعضها البعض بسبب الحمل المستحث وتطفو في كرات يبلغ قطرها من مائة إلى جزء من ألف من المليمتر في الماء، مما يقلل التلوث البيئي: بالإضافة إلى ذلك، يتم تقليل مخاطر الاشتعال أثناء نقل البيتومين.
  • البيتومين القابل للذوبان أو المختلط: بشكل عام، يكون هذا النوع من البيتومين سائلا في درجة الحرارة المحيطة ومن المثير للاهتمام معرفة أن هذا النوع من البيتومين يتم تصنيفه بناءً على درجة اللزوجة. وتجدر الإشارة إلى أن معدل ضبط أو تصلب هذا النوع من البيتومين يعتمد على نوع المحلول. على سبيل المثال، نظرا لارتفاع معدل تبخر البنزين ، فإن البيتومين المذاب في البنزين يصلب بشكل أسرع؛ يسمى هذا البيتومين أيضًا بالبيتومين الصلب. تسمى القار التي تذوب في الزيت أيضا القار. استخدام البيتومين القابل للذوبان أو المخلوط في أنواع مختلفة من رصف الأسفلت.

أكبر فرق بين أنواع البيتومين المذكورة هو من حيث سعر إنتاج هذا النوع من المنتجات. بطريقة ما، يتم الإعلان عن سعر طن من البيتومين الطبيعي أعلى بكثير من العينات المنتجة في المصانع، لأن هذه القار تتمتع بدرجة عالية جدا من النقاء وذات جودة أعلى.

سعر شراء طن البيتومين اونلاين

سعر شراء طن البيتومين اونلاين

يعتبر سعر شراء طن البيتومين اونلاين أكثر ملاءمة من الطرق الأخرى، لأنه بهذه الطريقة ، يتم استبعاد الوسطاء من المعاملة ويقدم المصنعون المنتجات مباشرة. من المثير للاهتمام معرفة أن العديد من المعلمات كانت متورطة في تحديد سعر البيتومين في عام 2022، من بينها تقلبات العملة داخل وخارج البلدان من بين أهم العوامل. بالإضافة إلى ذلك، يتم الإعلان عن أسعار أنواع مختلفة من البيتومين بشكل مختلف في البلدان المختلفة. على سبيل المثال، يختلف سعر طن البيتومين في مصر اليوم اختلافا كبيرا عن الأسواق المحلية لإيران. لهذا السبب، يجب على المشترين الانتباه إلى هذه المشكلات عند إعداد هذا المنتج وشرائه.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا
اِتَّصِل