سعر البيتومين اليوم في الأسواق العالمية

اليوم، يتم تحديد سعر البيتومين اليوم بناء على السعر العالمي للنفط الخام في بورصة النفط الدولية. لقد قيل إنه كلما انخفض سعر المنتجات البترولية في العالم، قل عدد المشترين الذين يميلون إلى الشراء خوفا من مزيد من التراجع، وعلى العكس من ذلك، كلما ارتفع السعر الإقليمي للنفط الخام، تنخفض سوق الأسهم العالمية.

سعر البيتومين اليوم في الأسواق العالمية

تحقيق حول أسعار البيتومين في الشرق الأوسط

تحقيق حول أسعار البيتومين في الشرق الأوسط يُظهر فحص اتجاه الأسعار أنه في جميع مناطق العالم، مع انخفاض أسعار النفط بسبب الأزمة الاقتصادية، كان سعر البيتومين يتجه نحو الارتفاع؛ في بعض المناطق، مقارنة بشهر أبريل، شهد المشاركون في السوق زيادة بنسبة 25 في المائة في الأسعار. كان أهم سبب لذلك هو انخفاض الإنتاج والاستثمار في إنتاج النفط وبالتالي تقليل إنتاج وتوريد البيتومين. ومع ذلك ، في أغسطس، بدا أن معظم أنحاء العالم تشهد نوعا من استقرار الأسعار، والذي كان بمثابة نوع من المقاومة للاتجاه الصعودي السابق. يمكن أن تشارك عدة عوامل في هذه المشكلة، بعضها أثر على السوق إقليمياً والبعض الآخر بشكل عام.

يمكن العثور على السبب الرئيسي الأول في انخفاض أسعار النفط الخام وزيادة هوامش ربح المنتجين، مما دفع الموردين إلى الحفاظ على مستويات الأسعار خلال هذه الفترة. من ناحية أخرى، مع ارتفاع أسعار البيتومين في الأشهر الأخيرة، لا سيما في قطاعي الإسكان والبناء، زاد الطلب على استخدام السلع البديلة للقار، مثل زيادة الطلب على الخرسانة. لهذا السبب، اختار المصنعون تجنب تقليل الطلب من خلال الحفاظ على مستويات الأسعار الحالية.

وبحسب الإحصائيات الرسمية فإن حجم إنتاج البيتومين في العالم بلغ 107 مليون طن عام 2007، وبلغ حجم إنتاج البيتومين في إيران 4.5 مليون طن، منها 3.700.000 طن للسوق المحلي و 800.000 طن. يصدر. بسبب تهريب البيتومين، قبل دخول البيتومين إلى بورصة السلع، كان سعر البيتومين 95 ألف تومان للطن، والذي بسبب اختلافه مع السعر العالمي في ذلك الوقت (400 دولار للطن)، تم تهريب جزء كبير من البيتومين. لكن مع تحرير سعر البيتومين وعرضه من خلال تبادل السلع، لم يحقق التجار ربحا من تهريب البيتومين.

البيتومين، المنتج الأكثر تداولا في المنتجات البترولية والبتروكيماوية، تم تداول أكثر من مليوني طن من هذا المنتج في البورصة في الأشهر الستة الأولى من هذا العام. كان سعر البيتومين قبل مغادرة سلة الدعم 80 تومان للكيلو وفي السوق السوداء كان هذا المنتج 350 تومان. وبحسب النبأ الرسمي، تجاوز الإيجار في السوق السوداء أكثر من ألف مليار تومان، تم الإفراج عنه من أيدي السماسرة مع الإعلان عن سعر هذا المنتج.

بيع وشراء عزل البيتومين بالأسعار اليومية

بيع وشراء عزل البيتومين بالأسعار اليومية عزل البيتومين هو مادة هيدروكربونية سوداء إلى بنية داكنة، والتي تستخدم في عزل الرطوبة وبناء الأسفلت. البيتومين مشتق من النفط ويتم إنتاجه غالبا في مصافي النفط. إيران هي أكبر منتج للقار في الشرق الأوسط، وتنتج حوالي 5 ملايين طن من البيتومين كل عام، وتصدر أكثر من 3 ملايين طن. نظرا لأن المنتجات البترولية يتم تداولها بالدولار في الأسواق العالمية، فإن التغيير في سعر الدولار والريال له تأثير كبير على أسعار المنتجات البترولية، بما في ذلك البيتومين. عامل مؤثر آخر هو تكلفة نقل البيتومين. للحصول على معلومات حول السعر اليومي لعزل البيتومين وأسعار طن، يمكنك الرجوع إلى موقعنا على الإنترنت.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا
اِتَّصِل