أختلاف الأسعار لطبقات الاسفلت للطرق

طبقات الأسفلت للطرق

الأسفلت مادة مركبة يتم إنتاجها من مزيج من البيتومين والرمل والحصى ولونها أسود.

يتم تحديد كمية كل من هذه المركبات وفقًا لاستخدام الإسفلت.

لدينا عدة أنواع مختلفة من الأسفلت ، كل منها يستخدم لمجموعة متنوعة من التطبيقات.

هناك حاجة إلى آلات ومعدات خاصة لتنفيذ عمليات الإسفلت ، ويجب القيام بالبنية التحتية اللازمة مسبقًا.

أثناء العملية ، يجب أن يكون هناك فريق من الخبراء المحترفين وذوي الخبرة ولهم إشراف كاف على جميع المراحل.

يجب أن تكون طبقات الإسفلت من أكثر مواد الرصف متانة وعالية الجودة مقارنة بالطبقات الأخرى. في الطرق ذات الازدحام الشديد حيث تتكون الأرصفة العلوية من الأسفلت ، عادةً ما تتشوه هذه الطبقات عن طريق التحميل ويتم إنشاء ضغوط الشد والضغط الأفقية. كلما زادت شدة إجهادات الشد الأفقية تحت طبقات الإسفلت عن قوة الشد ، تنشأ شقوق في هذه النقاط ، والتي تنتشر تدريجياً إلى سطح الطريق. ويسبب أضرارًا ستؤدي في النهاية إلى تقليل العمر الإنتاجي للطريق بشكل كبير. لذلك ، يجب اختيار مادة وسمك طبقات الإسفلت بحيث تقاوم إجهاد الشد الأفقي ولا تتشقق. في هذا النظام ، يتم تحديد طبقات الإسفلت للطرق ذات حركة المرور العالية لأنواع الإسفلت الساخن ، مع حركة مرور متوسطة وخفيفة ، وفقًا لتقدير المهندس الاستشاري ، من أنواع الإسفلت الساخنة أو الباردة أو السطحية ، وفي الطرق ذات حركة المرور المنخفضة ، يتم تحديد الطريق يمكن رصفه بالمواد الرملية.

أختلاف الأسعار لطبقات الاسفلت للطرق

سمك طبقات الأسفلت للطرق المختلفة

سمك طبقات الأسفلت للطرق المختلفة السم المناسب للاسفلت

من أهم العوامل التي تؤثر على تصميم الأرصفة وخاصة الأرصفة المرنة والتي يجب دراستها ودراستها بعناية هي خصائص طبقة تربة الرصف والتي يجب أن تتحمل في النهاية جميع الأحمال على الرصيف. يجب فحص تربة طبقة الرصف من حيث القوة والضغط لتحديد سلوك وأداء الرصيف على المدى القصير والطويل.

تعتمد قوة وضغط التربة على خصائص التربة الرئيسية الأخرى مثل: المواد ، محتوى الرطوبة ، التحبيب ، خصائص اللصق ، الثقل النوعي ، إلخ. يجب أولاً دراسة هذه الخصائص لتحديد تأثيرها على خصائص التربة. دائمًا قبل الشروع في تصميم الرصيف ، يجب أخذ عينات من تربة قاع الطريق وفحص عينات التربة التي تم الحصول عليها وإجراء الدراسات المعملية. لا ينبغي أن تقتصر دراسات تربة السرير عادة على المختبر ، ولكن يجب إجراؤها أيضًا في الموقع. إذا تبين بعد هذه التجارب أنه تم الحصول على معلومات كافية حول تربة الطبقة المرغوبة ، فيمكن البدء في تصميم الرصيف.

مراكز بيع و شراء الأسفلت للطرق

مراكز بيع و شراء الأسفلت للطرق بيع الأسفلت

بشكل عام ، هناك عوامل مختلفة مؤثرة في تقدير سعر الإسفلت ، أهمها يتعلق بمساحة الإسفلت. في الواقع ، كلما زادت مساحة السطح ، زادت كمية المواد المستخدمة والعمالة والمعدات الميكانيكية المطلوبة. من ناحية أخرى ، تؤثر المساحة الصغيرة والمساحة الصغيرة أيضًا على سعر الإسفلت بطريقة ؛ نظرًا لعدم كفاءة الآلات الكبيرة والثقيلة ، ستكون هناك حاجة لاستخدام عمالة أقل ومعدات أصغر ، وكلها تنطبق أيضًا على تكلفة الأسفلت الموثق. من ناحية أخرى ، فإن نوع السطح وكمية أو ارتفاع منحدره لهما دور في تقدير سعر الأسفلت لهذه الطبقة ، والتي تستخدم المزيد من المواد والقوة مقارنة بالأسطح الملساء ، وستزيد من تكلفة تنفيذها.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا
اِتَّصِل